منتديـــــــ صعدة ـــــات الـثــــقــــافــــيــــة

صعدة منتدى ثقافي فكري شامل
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:30 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:29 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:29 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:29 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:29 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:28 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:28 pm من طرف ام جميلة

» الشيخ ابو عبد الرحمن السوهاجي 00201280937880
السبت أغسطس 29, 2015 11:28 pm من طرف ام جميلة

» علاج المس وفك السحر الشيخ مجدي
السبت أغسطس 29, 2015 11:28 pm من طرف ام جميلة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 ابحـث

شاطر | 
 

 توتر ثقافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح العجمي



ذكر عدد الرسائل : 24
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: توتر ثقافي   الثلاثاء يناير 27, 2009 8:48 pm

هناك مفاهيم عقيمة عالقه في اذهاننا,لاتقراء هذاالكتاب, لاتسمع لمحاضرة الشيخ فلان اوعلان خليك على ما انت عليه.انتبه ‍!خليك رجال! احذر!احذري!عقول شبابنا وشاباتنا ممتلئة بالخوف مكتظة بعلامات الاستفهام المبهمه,العقل الباطن معكر بالتصدي للاخرين, اللاشعور ملك مفاهيم متوترة يجب ان نحذر من الغزوالفكري والثقافي.هكذا نحن,حتى داخل الاسرة الأمية الفقيرة توجد ادوات التحذيربكميات هائلة, نحن لانعرف التوجيه والاعداد.
اولادنا وبناتنا مقيدون في وهم الحذرمن الاخرين والافكارالدخيلة والتي تأتي من تحت الطاولة شئنا ام ابينا ,عطلنا نعمة العقل التي خلقها الله جل وعلا وقال في الحديث وعزتي وجلالي لم اخلق مثلك بك اثيب وبك اعاقب, لم نترك للعقل مجال للتفكير .
من صفات العقل الفطرية انه لايقبل الا الحق ونحن نتهمه بالتخبط واعتناق افكارضالة لا توافق الفطرة التي خلقه الله جل وعلا عليها وهي الاسلام.
عندما تتحدث في نادي رياضي اوثقافي , في اي جلسه مع شباب اوشابات بموضوع فكري ايدلوجي تراهم ينفضون مؤخراتهم ويقومون من المكان بداعي عدم الخوض في الجدال,والاغلب منا يفضل السكوت خمسون عاما لا يتكلم لا يعطي ولا ياخذى يمارس ما تعلمه في الطفولة من ابيه وامه ويعطل مرحلة الشباب ومرحلة الشيخوخة من البحث والاطلاع وتشغيل الدماغ والعقل والعطاء الفكري.....
نحن نخاف من قراءة كتاب لفيلسوف يوناني او قصة اطفال لكاتب اوربي ربما شتم فيها ديننا ونحن لانعلم ولانقدرعلى الرد عليها.
تعال معي الميدان ,تعال نخرج السوق, تلاحظ على سلوك الناس طابع الحذر في التعامل , لو تقوم بأيقاف شخص معين ومعه زوجته , وتسأل سؤال ضروري عن محل تجاري , مكان تلاحظ عليه طابع الغضب والشك وكأنك تريدان تلامس مشاعرزوجته اوقريبته ومعظم الاحيان حتى لو يكن بمفرده تظهرعليه مظاهرالحظروالتضايق.
نحن نعيش ثقافه متوترة, ثقافة الحذر,والمثل القائل الحذر ولا الشجاعة وسام وطني في قلوبنا وعقولنا لا يمكن ان نتجاهله لحظة .
صالح العجمي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صعداوي



ذكر عدد الرسائل : 27
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: توتر ثقافي   الأربعاء يونيو 03, 2009 2:03 am

نحن نعيش ثقافه متوترة, ثقافة الحذر,

أجل صدقت يا صديقي العجمي

وفعلاً أنها مشكلة عويصة حين نجد التحذير من هذا الكتاب أو ذلك الشريط لأن ذلك سيولد نتائج عكسية على من ليس لديهم حصانة فكرية قوية واستيعاب شامل

لك ألف تحية والمعذرة على تأخر الرد

ونتمنى العودة السريعة لتنشيط المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المستشار

avatar

ذكر عدد الرسائل : 65
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: توتر ثقافي   الأحد يونيو 07, 2009 4:38 am

اتفق معك أخي صالح وأنا ممن يعتقدون أن الحقيقة نسبية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توتر ثقافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــ صعدة ـــــات الـثــــقــــافــــيــــة :: الأقسام العــامـــة :: ســاحــة الحوار العام-
انتقل الى: